تخطى إلى المحتوى

أين المفر خولة حمدي

رواية اين المفر هي الرواية الأولى للكاتبة خولة حمدي، حيث تحدثت فيها عن ، الفتاة “ليلى” التي تنتقل للعيش مع ناس غرباء تحت مسمى العائلة،
وتبدأ الرواية بحديث ” نبيل القاسمي” في الهاتف قائلا : لقد جهزت كل شيء لاستقبال ليلي
وتأخذنا الكاتبة في رحلة مليئة بالمفاجآت مع هذه العائلة ، حيث تكتشف ليلى ما خبأه الجميع عنها، ولكن هل يفيد ذلك بعد كل تلك السنين ؟
إن رواية اين المفر للكتابة خولة حمدي رواية مليئة بالإثارة والغموض ذات طابع رومانسي حيث تقابل ليلى أبناء خالها، ولكن كيف سوف يعاملوا تلك الغريبة التي أتت للعيش معهم؟ هل يتقبلوها ؟ ولما يعاملها أحدهما بجفاء هكذا ؟
والسؤال الأساسي : لما أرسلها والدها للعيش معهم في هذا الوقت بالتحديد ؟
كل ذلك وأكثر ستكتشفه في رواية اين المفر
ومما يميز أعمال الكاتبة هو الطابع الديني الألتزامي، حيث لا تجد في رواية اين المفر – وكل أعمالها بصفة عامة – ما يخدش أو تجاوزات،وببراعة تامة وحبكة قوية تنسج المؤلفة أحداث الرواية بأسلوب سلس يفهمه الجميع..
فكيف سنعيش مع البطلة “ليلى” هذه الغرائب التي تحدث والتي حدثت في ثنايا التاريخ لتتحمل هي كل
ذلك، وما سر الغرفة الزرقاء، رحلة مُثيرة اخذتنا فيها الكاتبة ولسان الجميع : أين المفر ؟

مقتطفات من رواية اين المفر

رمقته ليلى في هدوء و قالت –

بعض الحب يكون أنانيا… تملكيا… هل كنت أنت لتضحي إن كنت مكاني

– كانت ليلى تنتظر تعليقا من فراس… لكنه لم ينبس بكلمة، بل أشاح

بوجهه في صمت ليتجنب نظراتها، أو ربما ليبعد عنه ذكريات قديمة

أثارها سؤالها في نفسه… لم تستطع ليلى أن تنتظر أكثر، بل انبرت

ترتقي الدرجات بأوصال مرتجفة… تعثرت في سيرها، و التوى

كاحلها… لكنها عضت على شفتيها من الألم و هرولت بخطى مرتبكة

…إلى غرفتها، لا تنوي على شيء

عن الكاتبه

كاتبة الرواية هي الروائية الرائعة د/خولة حمدي، وهي من كُتاب هذا العصر حيث أنها من مواليد عام 1984، ورواية اين المفر هي الرواية الأولى لها حيث كتبتها وهي ابنة السابعة عشر، فتدل هذه الرواية على موهبة الكاتبة منذ مراهقتها، وغابت فترة لتخرج لنا بروايتها العظيمة في قلبي انثى عبرية عام 2012، ثم نشرت رواية غربة الياسمين و الأخيرة رواية أن تبقى عام 2016 .
وحصلت الكاتبة على الماسجتير و شهادة الهندسة الصناعية من مدرسة المناجم في فرنسا عام 2008 ، كما أنها أستاذة جامعية بجامعة الملك مسعود بالرياض في تقنية المعلومات.

اطلب نسختك من الرواية

طرق الدفع

  • ماستر كارد
  • فيزا
  • بايبال
  • الدفع عند الاستلام

تقيم القراء للكتاب

4/5

اشتري رواية في قلبي أنثى عبرية نسخة ورقية مطبوعة تصلك لمنزلك ويمكنك الدفع المقدم او الدفع عند الاستلام حسب ما ترغب فالرواية تستحق القراءة فاقتنيها الآن

اطلب نسختك الورقية الآن

ملخصات آخرى

مئة عام من العزلة

تعتبر هذه الرواية من أهم الأعمال الاسبانية الأمريكية خاصة، ومن أهم الأعمال الأدبية العالمية. مائة عام من العزلة هي من أكثر الروايات المقروءة والمترجمة للغات أخرى.

هكذا تكلم زرادشت

هكذا تكلم زرادشت هي رواية فلسفية للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه، تتألف من أربعة أجزاء صدرت بين 1883 و1885. تتكون من سلسلة من المقالات والخطب تسلط الضوء على تأملات…

رواية البؤساء

هي قصة فيكتور هيغو الخالدة التي قال عنها تولستوي إنها أعظم قصة إنسانية في العالم. ترجمت إلى جميع اللغات الحية، ونقلت غلى العربية عدة مرات، ولا تزال تعتبر إلى اليوم اشهر رواية في تاريخ الأدب كله.