تخطى إلى المحتوى

القبعات الست للتفكير الإبداعي وحل المشكلات

قبعات التفكير الست د.ادوارد دى بونو

طرق الدفع

تقيم القراء للكتاب

3.7/5

كتاب رااائع جدا فعلا كل شخصٍ منا يحتاج لهذه القبعات السته في كل شئون حياته.. وهي أقرب لأن تكون نوع من الذكاء الوجداني في استخدام كل قبعه من هذه القبعات في الموقف الذي يستدعي كلاً منها… رغم أني قرأت هذا الكتاب منذ فترة طويلة ولكن ظلت فكرته راسخه في مخيلتي وذلك نادرا مايحدث لي في أي كتاب أقرأه
أحببت جدا فكرة القبعات.. البيضاء “المُحايده،الواقعية،تحمل الأرقام والحقائق” والصفراء “الإيجابية المتفائلة” والسوداء “صاحبة النقد والسلبيات” والخضراء “ذات التفكير الإبداعي و كل ماهوَ مبتكر”
والحمراء “العاطفية الوجدانية” والزرقاء The Boss “التي ترأس كل تلك القبعات السابقة”. أسعى لتطبيقه في حياتي.. وأسأل الله أن يعينني على ذلك.

يُلخص الكتاب مراحل التعامل مع العواطف لتستطيع فهمها والتعامل معها وفهم الرسالة التي تقوم هذه العواطف بإيصالها.

ركّز المؤلف على أن العواطف ليست هي التي تجعلنا سعداء أو حزينين -على سبيل المثال- إنما هي رسالةٌ تقوم بإيصالها لنا؛ بحسب العدسة التي ننظر من خلالها للأمور, وتكون القيم والمفاهيم الخاصة بنا هي العدسة التي نقوم نقوم بالنظر من خلالها إلى الواقع وما يجري فيه.

للاستماع لملخص كتاب القبعات الست للتفكير

اشتري كتاب القبعات الست للتفكير نسخة ورقية مطبوعة تصلك لمنزلك ويمكنك الدفع المقدم او الدفع عند الاستلام حسب ما ترغب 

ملخصات آخرى

مئة عام من العزلة

تعتبر هذه الرواية من أهم الأعمال الاسبانية الأمريكية خاصة، ومن أهم الأعمال الأدبية العالمية. مائة عام من العزلة هي من أكثر الروايات المقروءة والمترجمة للغات أخرى.

هكذا تكلم زرادشت

هكذا تكلم زرادشت هي رواية فلسفية للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه، تتألف من أربعة أجزاء صدرت بين 1883 و1885. تتكون من سلسلة من المقالات والخطب تسلط الضوء على تأملات…

رواية البؤساء

هي قصة فيكتور هيغو الخالدة التي قال عنها تولستوي إنها أعظم قصة إنسانية في العالم. ترجمت إلى جميع اللغات الحية، ونقلت غلى العربية عدة مرات، ولا تزال تعتبر إلى اليوم اشهر رواية في تاريخ الأدب كله.